الأحد، 2 نوفمبر 2008

أجعل حياتك قصة مفيدة

أجعل حياتك قصة مفيدة

انا انسانه لم امتلك بعد هذا القدر الكبير من الخبره في الحياة, ولكني احاول قدر الممكن ان استقي كل يوم شيء لأضيفه إلى محصلة تجاربي وخبراتي, الغالبية منا يعيش على هامش الحياة بروتين احياناً يكون ممل, ولا يحاول ان يبحث في يومه عن شيء يميزه او يجعل منه شخص اوعى وافضل من الشخص الذي كان عليه في اليوم السابق, ولكي نحسن القيام بهذا الشيء لا بد ان تكون لدينا الرغبة لنكون اشخاص مميزين نمتلك في سجل حياتنا قصه مفيده نستطيع مستقبلا ان نرويها لأبنائنا واحفادنا..

خطوات نحو القمه..

ولنفترض ان حياتك هي روتين يومي يبدأ من استيقاظك في الصباح الساعه 7 صباحا والذهاب الى العمل او الى مدرستك وعند عودتك 4 مساء تجلس لتأكل الطعام مع عائلتك ومن ثم تطلع على بريدك الألكتروني الساعه 6 مساء وتشاهد التلفاز الى ان يحين وقت النوم الساعه 11 مساء....ولغاية اسبوع هكذا ..

لنرى معاً كيف نجعل اسبوعك مميزاً بإضافات بسيطه..

1. بأمكانك ان تجعل لنفسك كتاباً يجب ان تنهيه خلال يوم الى ثلاث ايام وتسجل في ورقه جانبيه الفوائد التي استقيتها وتلصقها على الصفحه الأولى من الكتاب, وبذلك تكون قد قرأت كتابين خلال اسبوع و اضفت لنفسك كم هائل من الثقافه في مده قصيره..
2. الإشتراك في عمل تطوعي يخدم احد فئات المجتمع او المحتاجين, كل يوم او يومين من نهاية الأسبوع..
3. نمي هوايتك او تعرف على هوايه جديده فإذا كنت مثلاً ممن يبرعون في الكتابه حاول ان تكتب مواضيع مفيده او توعويه او دعويه اسبوعيا وتقوم بنشرها في الشبكة العنكبوتيه, وإن كنت ممن يبرعون في احد الرياضات حدد يوماً بالأسبوع لتدريب الأطفال على ماتبرع فيه وغيرها وغيرها الكثير والكثير..
4. تجارب الآخرين هي خير طريق لزيادة خبرتك فحاول ان تدرسها وتكتشف الأخطاء وتنهل منها الجيد و وتجعل السئ في قائمة محظوراتك.
5. اجعل احد ايام الأسبوع يوماً مميز لأحد او لكلا والديك فأذهب مع ابوك لزيارة عمك كل يوم سبت من ايام الأسبوع مثلاً او امك لخالتك ....
6. شارك في الدورات والندوات البناءة فإنها طريقه مثلى لإكتساب المعرفه..
7. اشترك في احد الجمعيات الرائده كجمعية مرضى السرطان مثلا ًلتكون عضوا فعالاً بالمجتمع ولكي تتعرف على اناس جدد وتكون منفتحاً نحو هذه الحياه..

والكثير من الأفكار التي يمكن ان تمتلكوها ولم تخطر لي..
سترى وتلاحظ الفرق خلال اسبوع وكيف انك اصبحت انسان آخر ؟!وكيف ان عقلك كبر 100 مره عن ما قبل؟


أخيراً ... الشخص الذكي هو الذي يجعل لحياته لون جديد يميزه مختلف عن باقي الألوان فكن ذكياً..

كتبته

ضي القمر MooNLighT


0 التعليقات:

© 2008 *By Templates para Você*